الذهب يرتد من أدنى مستوياته في أسبوعين وسط ضغوط رفع الفائدة وقوة الدولار

الذهب يرتد من أدنى مستوياته في أسبوعين وسط ضغوط رفع الفائدة وقوة الدولار

تعافى سعر الذهب قليلاً من أدنى مستوياته خلال أسبوعين، لكنه لا يزال يواجه ضغوطًا قوية وسط توقعات رفع سعر الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وقوة الدولار. هذا المزيج يحافظ على التحيز السلبي تجاه المعدن الأصفر، ويحد من فرص تعافٍ مستدام في الأسعار.

شهد الذهب انخفاضًا سابقًا مع استمرار ارتفاع رهانات رفع الفائدة الأمريكية، التي تدعم الدولار إلى مستويات لم يشهدها منذ مايو 2025. في الوقت نفسه، ساهم تراجع أسعار النفط الخام، الذي وصل إلى أدنى مستوياته منذ مارس، في تخفيف المخاوف التضخمية، لكنه لم يكن كافيًا لدعم الذهب الذي لا يدر عوائد.

تأتي هذه التطورات في ظل تسهيلات أمريكية مؤقتة تسمح بإنتاج وبيع النفط الإيراني، مما يخفف من ضغوط الإمدادات العالمية ويضغط على أسعار النفط. كما أن التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران حول ملف التفتيش النووي تضيف بعدًا معقدًا يؤثر على تحركات الدولار والذهب.

من الناحية الفنية، يظهر الرسم البياني لأربع ساعات أن الذهب يواجه مقاومة عند المتوسط المتحرك البسيط 100 فترة عند مستوى 4287 دولارًا، مع مؤشرات زخم ضعيفة ومؤشر القوة النسبية في منطقة تشبع بيعي. هذا يشير إلى احتمال استمرار الضغط الهبوطي، مع احتمال إعادة اختبار أدنى مستويات العام حول 4024 دولارًا.

يبقى المستثمرون في حالة ترقب لبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي (PCE) المنتظرة، والتي قد توفر زخمًا جديدًا لتحركات الذهب في الجلسات القادمة.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.