لِعماد أبوظبي تستهدف استثمارات 30 مليار دولار في البنية التحتية

لِعماد أبوظبي تستهدف استثمارات 30 مليار دولار في البنية التحتية

أعلنت شركة لِعماد القابضة في أبوظبي عن انضمامها إلى تحالف من الشركاء المحليين والدوليين في مشروع استثماري يهدف إلى ضخ استثمارات بقيمة 30 مليار دولار في قطاع البنية التحتية. ويبرز هذا المشروع الدور المتوقع لصندوق الثروة السيادي الجديد في تعزيز الطموحات الاقتصادية للإمارة.

ويشمل التحالف صندوق لِعماد الذي يرأس مجلس إدارته ولي عهد أبوظبي، إلى جانب وحدة غلوبال إنفراستركشر بارتنرز التابعة لشركة بلاك روك، وشركة تماسيك هولدينغز السنغافورية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وفق بيان رسمي صدر يوم الخميس.

محاور الاستثمار وأهداف المشروع

يركز المشروع على فرص استثمارية في مجالات الطاقة، والنقل، والخدمات اللوجستية، وإدارة النفايات ضمن دول الخليج وآسيا الوسطى. كما تهدف الشراكة إلى تأمين تمويل متنوع يشمل حقوق الملكية وأدوات الدين لدعم محفظة الاستثمارات.

قال جاسم الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة لِعماد، إن “البنية التحتية تشكل ركيزة رئيسية في استراتيجيتنا الاستثمارية، خصوصاً في الأسواق التي تشهد طلباً مدعوماً باتجاهات هيكلية”.

استمرار الصفقات في المنطقة رغم التوترات

تأتي هذه الشراكة في وقت تستمر فيه جهات الاستثمار في الشرق الأوسط بإبرام صفقات رغم حالة وقف إطلاق النار الهشة بين الولايات المتحدة وإيران، والتي شهدت هجمات إيرانية على أصول طاقة وبنية تحتية في دول عربية.

وكانت لِعماد قد برزت العام الماضي بدعمها عرضاً استحواذياً على شركة وارنر برذرز ديسكفري عبر تحالف مع صناديق خليجية. كما ضمت في محفظتها الشركة المالكة لماكلارين أوتوموتيف وحصتها في شركة نيو الصينية لصناعة السيارات الكهربائية.

ومن المتوقع أن يلعب صندوق الثروة دوراً محورياً في تعزيز استثمارات أبوظبي في الصين، بالتوازي مع دور مبادلة للاستثمار، وفق تقارير إعلامية صدرت الشهر الماضي.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.