خام برنت يسجل أكبر هبوط شهري منذ ديسمبر 2025 رغم التوترات في هرمز

خام برنت يسجل أكبر هبوط شهري منذ ديسمبر 2025 رغم التوترات في هرمز

أفاد استراتيجيون في بنك UOB بأن خام برنت سجل أكبر انخفاض شهري بالنسبة المئوية منذ ديسمبر 2025، على الرغم من تسجيله ارتفاعًا مؤقتًا فوق 126 دولارًا للبرميل نتيجة تجدد المخاوف بشأن مضيق هرمز.

في جلسة التداول المبكرة يوم الخميس الماضي، ارتفع خام برنت فوق 126 دولارًا للبرميل مع توقف المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران، مما أثار شكوكًا حول إمكانية إعادة فتح مضيق هرمز.

ورغم ذلك، استقر خام برنت للتسليم في أقرب شهر عند مستوى 114 دولارًا للبرميل في 30 أبريل، مسجلاً انخفاضًا بنسبة 3.4% مقارنة بالإغلاق السابق، وذلك بالتزامن مع عطلة عيد العمال في عدة أسواق متقدمة باستثناء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

في أبريل، حقق خام برنت أكبر تراجع شهري منذ ديسمبر 2025، بينما حافظ خام غرب تكساس الوسيط (WTI) على مكاسبه للأسبوع الثاني على التوالي، مقتربًا من 106 دولارات للبرميل، مع ارتفاع أسبوعي بنسبة 12% مدعومًا بالتوترات الجيوسياسية وخطاب السياسة الأمريكية.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمسكه بالحصار البحري على الموانئ الإيرانية، مما ساهم في دعم أسعار النفط خلال الأسبوع.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.