تراجع الذهب مع تصاعد المخاوف حول رفع الفائدة الأميركية وارتفاع النفط

تراجع الذهب مع تصاعد المخاوف حول رفع الفائدة الأميركية وارتفاع النفط

واصلت أسعار الذهب هبوطها يوم الاثنين مع تزايد القلق بشأن احتمال رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بعد صدور تقرير وظائف قوي. وفي الوقت ذاته، أدت تجدد الأعمال القتالية في الشرق الأوسط إلى ارتفاع أسعار النفط، مما أثار مخاوف متجددة بشأن التضخم.

انخفض سعر الذهب في السوق الفورية بنسبة 0.22% ليصل إلى 4318.79 دولار للأونصة بحلول الساعة 04:20 بتوقيت غرينتش. وكان المعدن قد سجل يوم الجمعة تراجعاً بنحو 3%، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 24 مارس/آذار.

كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب بنسبة 0.52% إلى 4342.80 دولار.

تأثير عوائد السندات وارتفاع النفط

أشار كبير محللي السوق في أواندا، كيلفين وونغ، إلى أن تحركات السوق تعتمد بشكل كبير على التوجه المتشدد الذي بدأ يرسخه المستثمرون في عقود الاحتياطي الفيدرالي الآجلة، مضيفاً أن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية يزيد الضغط على الذهب.

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في أسبوعين خلال الجلسة السابقة، مما رفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائداً.

في سياق متصل، أعلنت إسرائيل عن ضرب أهداف عسكرية في غرب ووسط إيران يوم الاثنين، رغم طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التوقف عن المزيد من الهجمات.

وقد أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 3 دولارات للبرميل، مما زاد من المخاوف المرتبطة بالتضخم ورفع أسعار الفائدة.

تراجع المعادن النفيسة الأخرى

في سوق المعادن الأخرى، انخفض سعر الفضة الفورية بنسبة 0.4% إلى 67.56 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 1767.15 دولار، بينما استقر البلاديوم عند 1225.66 دولار.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.