أقر مجلس إدارة شركة الغاز والتصنيع الأهلية القابضة (غازكو) في اجتماعه بتاريخ 14 يونيو 2026، قرار توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة إجمالية تصل إلى 112.5 مليون ريال عن النصف الأول من العام المالي 2026.
وأوضحت الشركة في بيان نشر على منصة تداول السعودية يوم الأحد أن عدد الأسهم المستحقة للأرباح يبلغ 75 مليون سهم، حيث تم تحديد قيمة التوزيع بـ1.5 ريال لكل سهم، وهو ما يعادل 15% من القيمة الاسمية للسهم.
وأشارت إلى أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين الذين يملكون الأسهم يوم الاستحقاق والمسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول بعد تاريخ الاستحقاق، المقرر في 23 أغسطس 2026.
كما بينت الشركة أن موعد صرف الأرباح للمساهمين سيكون في 10 سبتمبر 2026.





