أعلنت مصادر مطلعة استئناف العمل في ميناء الفحل العماني المخصص لتصدير النفط الخام، بعد توقف مؤقت ناجم عن انفجار وقع بالقرب من أرصفة لعوامات الإرساء.
وأفاد المصدران بأن الانفجار حدث بين الرصيفين 1 و2، ويُعتقد أنه ناجم عن هجوم باستخدام طائرة مسيرة. ولم يتضح وقت وقوع الحادث بدقة.
في ذات السياق، أظهرت بيانات شحن من مجموعة بورصات لندن وجود عدة ناقلات نفط ضخمة راسية قبالة ميناء الفحل اليوم الجمعة، مما يشير إلى استئناف عمليات التصدير.
ولم يصدر أي تعليق رسمي من إدارة الميناء نظراً لكونه خارج ساعات العمل الرسمية.
توترات إقليمية متصاعدة
في وقت سابق من الأسبوع، أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية بأن طهران استهدفت سفينة عسكرية أميركية تضم “مركزاً للقيادة والتحكم” أثناء اقترابها من المياه الإقليمية الإيرانية في خليج عمان، وهو ما نفته القيادة المركزية الأميركية.





