أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، المعروفة باسم أوبك+، يوم الأحد عن قرار زيادة إنتاج النفط بمقدار 188 ألف برميل يومياً خلال شهر يوليو/تموز، رغم استمرار إغلاق مضيق هرمز الذي يؤثر على تدفقات النفط العالمية.
وتأتي هذه الزيادة مماثلة لتلك التي تم الاتفاق عليها لشهر يونيو/حزيران، والتي تم تعديلها بعد خفضها من زيادة شهرية قدرها 206 آلاف برميل يومياً خلال شهري مايو/أيار وأبريل/نيسان، مع الأخذ في الاعتبار خروج الإمارات العربية المتحدة من المنظمة.
وعند إعداد هذا التقرير، سجل خام غرب تكساس الوسيط ارتفاعاً بنسبة 2.35٪ خلال جلسة التداول، ليصل إلى مستوى 90.65 دولار للبرميل، في إشارة إلى رد فعل السوق تجاه قرار أوبك+ الأخير.





