أرامكو السعودية تستأنف تحميل النفط من رأس تنورة مع تعافي صادرات الخليج بعد 4 أشهر توقف

أرامكو السعودية تستأنف تحميل النفط من رأس تنورة مع تعافي صادرات الخليج بعد 4 أشهر توقف

أعلنت بيانات شحن حديثة عن استئناف شركة أرامكو السعودية تحميل النفط من ميناء رأس تنورة، أكبر ميناء نفطي في العالم، بعد توقف دام حوالي أربعة أشهر. يأتي هذا التطور في ظل تسارع تعافي صادرات النفط من دول الخليج، رغم التوترات الأمنية في مضيق هرمز.

شهد ميناء رأس تنورة تحميل ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين لشركة بحري السعودية، كل واحدة بسعة مليوني برميل، فيما كانت ناقلة أخرى تنتظر دورها للتحميل. ويعد الميناء نقطة استراتيجية لتصدير النفط السعودي، الذي انخفضت صادراته إلى حوالي أربعة ملايين برميل يومياً خلال الأشهر الماضية بعد إغلاق مضيق هرمز.

تعافي صادرات النفط الخليجية وسط توترات مضيق هرمز

على الرغم من الهجوم الذي تعرضت له إحدى سفن الشحن في مضيق هرمز، تستمر دول الخليج في تعزيز إنتاجها وصادراتها النفطية. حيث أظهرت البيانات أن صادرات النفط الخام السعودي عادت جزئياً إلى ميناء رأس تنورة بعد أن كانت مجبرة على التحويل إلى ميناء ينبع على البحر الأحمر.

كما شهدت المنطقة زيادة في شحنات النفط الخام عبر المضيق إلى أعلى مستوياتها منذ اندلاع الصراع، مع تحركات مماثلة من العراق وقطر والكويت والإمارات لعرض نفطهم في الأسواق. وتوقع خبراء أن يشهد الخليج تعافياً كاملاً للإمدادات النفطية بحلول نهاية العام، مما يعزز استقرار السوق العالمية.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.