أعلنت شركة أديس القابضة عن توصية مجلس إدارتها للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% من خلال منح أسهم مجانية للمساهمين.
ووفق بيان الشركة المنشور على “تداول السعودية” اليوم الثلاثاء، ستتم زيادة رأس المال عبر رسملة مبلغ 1.129 مليار ريال من رصيد علاوة إصدار الأسهم.
وسيحصل المساهمون على سهم واحد مقابل كل سهم يمتلكونه عند تاريخ الاستحقاق، مما سيرفع رأس المال إلى نحو 2.258 مليار ريال بعد الزيادة، وعدد الأسهم إلى حوالي 2.258 مليار سهم.
أهداف الزيادة وآلية التوزيع
تسعى أديس من خلال هذه الزيادة إلى تعزيز قاعدة رأس المال وتقوية هيكل حقوق المساهمين، بما يدعم استراتيجيتها للنمو طويل الأجل ويعكس متانة المركز المالي، كما يهدف إلى تحسين عوائد المساهمين ودعم خطط التوسع المستقبلية.
يحق للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية المشاركة في المنحة، على أن يتم تحديد موعد انعقاد الجمعية لاحقاً.
في حال وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حاملي الأسهم وبيعها بسعر السوق، ثم توزيع قيمتها على المساهمين المستحقين حسب نسب ملكيتهم، وذلك خلال فترة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة.
تخضع هذه المنحة لموافقة الجهات الرسمية المختصة، بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.





