عمومية مصرف الإنماء توافق على زيادة رأس المال إلى 30 مليار ريال

عمومية مصرف الإنماء توافق على زيادة رأس المال إلى 30 مليار ريال

أقرت الجمعية العامة غير العادية لمصرف الإنماء في اجتماعها الثاني بتاريخ 21 أبريل 2026 توصية مجلس الإدارة برفع رأس المال بنسبة 20% من خلال رسملة 5 مليارات ريال من الاحتياطي النظامي والأرباح المبقاة، مع منح سهم واحد لكل خمس أسهم مملوكة.

وأوضحت الشركة في بيان نشر على “تداول السعودية” أن رأس المال الحالي البالغ 25 مليار ريال مقسم على 2.5 مليار سهم سيرتفع إلى 30 مليار ريال بعد زيادة عدد الأسهم إلى 3 مليارات سهم.

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الملاءة المالية للمصرف ودعم الموارد التشغيلية بما يتوافق مع استراتيجيته المستقبلية.

سيتم تمويل الزيادة من خلال رسملة 5 مليارات ريال موزعة بالتساوي بين الاحتياطي النظامي والأرباح المبقاة، وستكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول بعد انعقاد الجمعية.

في حال وجود كسور أسهم، ستجمع في محفظة واحدة وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على المساهمين المستحقين خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة.

شراء أسهم خزينة لبرنامج الحوافز

<pوافق المساهمون على اقتراح شراء 5 ملايين سهم خزينة بهدف تخصيصها لبرنامج حوافز الموظفين طويل الأجل، على أن يتم تمويل الشراء من الموارد الذاتية للمصرف. وتم تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال 12 شهراً من قرار الجمعية.

ستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على 10 سنوات، وبعد انتهاء هذه الفترة ستتبع الإجراءات والضوابط النظامية المعمول بها.

كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن عام 2026.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.