طيران الإمارات تؤكد استمرار عملياتها بقوة رغم اضطرابات الشرق الأوسط

طيران الإمارات تؤكد استمرار عملياتها بقوة رغم اضطرابات الشرق الأوسط

أكد تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات، أن الناقلة ستتجاوز الأزمة التي تواجهها شركات الطيران في الشرق الأوسط دون تقليص أو خفض نشاطها. جاء ذلك خلال حديثه مع صحفيين في برلين حيث شدد على أن الشركة لا تعتزم تقليص عملياتها أو التراجع عن استراتيجيتها.

تحذير إلى شركات الطيران الأوروبية

أشار كلارك إلى أن استغلال شركات الطيران الأوروبية لحالة الضعف الحالية في الشرق الأوسط أمر مؤسف، خاصة بعد أن فشلت هذه الشركات لعقود في تطوير استراتيجيات فعالة لمواجهة نمو شركات الطيران الجديدة في المنطقة. وأضاف مخاطباً تلك الشركات: “رسالتي إليهم جميعاً: احذروا ما تتمنونه، لأننا سنعود بسرعة وبقوة”.

شهدت شركات مثل طيران الإمارات، والقطرية، والاتحاد للطيران، تقليصاً في عملياتها منذ اندلاع النزاعات في المنطقة نهاية فبراير، نتيجة إغلاق أجزاء من المجال الجوي وتأثر البنى التحتية بسبب سقوط حطام طائرات مسيرة. وأدى ذلك إلى خروج منطقة حيوية للطيران عن الخدمة لأسابيع، مما أتاح لشركات أوروبية مثل لوفتهانزا زيادة سعتها على الرحلات إلى آسيا.

مطالبات بتوسيع الوصول إلى الأسواق الأوروبية

طالب كلارك بمنح طيران الإمارات حق الوصول الحر إلى المزيد من الأسواق، لا سيما برلين التي تسعى الناقلة منذ سنوات للحصول على حقوق تشغيل رحلات إليها. ومع ذلك، رفضت السلطات الألمانية هذا الطلب، مشيرة إلى أن الناقلة بالفعل تشغل رحلات إلى أربع مدن ألمانية ولا يمكن منحها المزيد.

وأشار كلارك إلى أن طيران الإمارات تضيف قيمة اقتصادية كبيرة لألمانيا من خلال مشترياتها واستثماراتها في طائرات يتم تصنيع أجزاء منها في ألمانيا، إلى جانب التعاون مع موردين محليين. وأكد أن لدى الناقلة مبررات قوية تسمح لها بتسيير رحلات إلى برلين.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.