أرباح بي بي تقفز إلى 3.2 مليار دولار مع ارتفاع أسعار النفط في الربع الأول

أرباح بي بي تقفز إلى 3.2 مليار دولار مع ارتفاع أسعار النفط في الربع الأول

أعلنت شركة بي بي Plc عن ارتفاع أرباحها في الربع الأول، حيث بلغ صافي الدخل المعدل 3.2 مليار دولار، متجاوزاً متوسط توقعات المحللين التي كانت عند 2.64 مليار دولار. جاء ذلك في بيان أرباح صدر يوم الثلاثاء، بينما سجلت الشركة زيادة في صافي الدين الذي يعد مؤشراً مهماً للمستثمرين.

شهدت أسواق الطاقة اضطرابات غير مسبوقة بسبب الصراع في الشرق الأوسط، مما خلق بيئة مواتية لتجار السلع مثل بي بي، التي تدير شحنات من إنتاجها الخاص بالإضافة إلى شحنات لأطراف ثالثة على مستوى العالم. كما حققت شركات أخرى مثل فيتول غروب وترافيغورا غروب أرباحاً كبيرة خلال هذه الفترة.

استفادت بي بي من ارتفاع أسعار النفط، حيث تفادت تخفيضات الإنتاج التي فرضت على بعض منافسيها في الشرق الأوسط بفضل امتلاكها قاعدة أصول أصغر نسبياً في المنطقة. وارتفعت العقود المستقبلية لخام برنت بنسبة 43% في مارس، وهو الشهر الذي شهد بداية اندلاع الصراع.

تأثير الإنتاج والديون على الأداء المالي

سهم الأداء القوي لإنتاج بي بي في خليج المكسيك وحقول النفط الصخري في الولايات المتحدة في تعويض تأثيرات الاضطرابات في الشرق الأوسط. هذا النمو في الأرباح يمنح الدعم للرئيسة التنفيذية الجديدة ميغ أونيل، التي تواجه تحديات خفض الديون وإعادة هيكلة الشركة والتخارج من بعض الاستثمارات منخفضة الكربون.

وشهدت الشركة تمرداً من المساهمين خلال اجتماعها السنوي بعد رفضها مقترحات قدمتها مجموعة فولو ذيس الهولندية المعنية بقضايا المناخ، وذلك بعد أيام من تولي أونيل منصبها.

على صعيد الدين، ارتفع صافي الدين بنحو 14% خلال الربع ليصل إلى 25.3 مليار دولار، مما يعكس الضغوط المالية التي تواجهها بي بي في الوقت الحالي.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.