أرباح الوطنية للتعليم ترتفع 18.5% بالربع الثالث مع زيادة الطلاب 10%

أرباح الوطنية للتعليم ترتفع 18.5% بالربع الثالث مع زيادة الطلاب 10%

سجلت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، المعروفة باسم “الوطنية للتعليم”، ارتفاعاً في صافي أرباحها للربع الثالث من السنة المالية المنتهية في 30 أبريل 2026، حيث بلغت الأرباح 67.603 مليون ريال، مقارنة بـ 57.032 مليون ريال في الربع نفسه من العام المالي السابق، ما يعكس زيادة نسبتها 18.5%.

وعلى أساس ربع سنوي، ارتفع صافي الربح بنسبة 3.85% مقارنة بالربع الثاني من السنة المالية الحالية، الذي سجل 65.09 مليون ريال. وأوضحت الشركة في بيانها المنشور على منصة “تداول السعودية” يوم الأربعاء أن نمو الإيرادات بنسبة 15% كان العامل الرئيسي وراء ارتفاع الأرباح السنوية.

جاءت الزيادة في الإيرادات بشكل رئيسي نتيجة لارتفاع أعداد الطلاب الملتحقين بمدارس الشركة بنسبة 10%، حيث ارتفع العدد من 31.9 ألف طالب وطالبة في الربع الثالث من السنة المالية السابقة إلى 35.2 ألف طالب وطالبة في نفس الفترة من السنة المالية الحالية.

كما أشارت الشركة إلى أن إيرادات الربع الثالث احتُسبت بناءً على 90 يوماً من إجمالي 314 يوماً في العام الدراسي 2025/2026، مقارنة بعدد 90 يوماً من 321 يوماً في العام الدراسي 2024/2025، مما أسهم إيجابياً في معدل نمو صافي الربح.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الحالية، ارتفع صافي الربح بنسبة 8.5% ليصل إلى 168.23 مليون ريال، مقابل 155.02 مليون ريال في الفترة نفسها من العام المالي السابق.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.