أعلنت شركة الصناعات الكهربائية عن تحقيق صافي ربح بلغ 190.8 مليون ريال في الربع الأول من عام 2026، مسجّلة بذلك زيادة بنسبة 54.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق التي بلغت فيها الأرباح 123.4 مليون ريال.
وعلى صعيد الربع مقارنة بالربع السابق، شهدت أرباح الشركة انخفاضاً نسبته 8.59% مقابل 208.7 مليون ريال في الربع الرابع من 2025.
وأوضحت الشركة في بيانها المنشور على “تداول السعودية” يوم الثلاثاء أن إيراداتها ارتفعت بنسبة 30.5% لتصل إلى 661.4 مليون ريال في الربع الأول من 2026، مقابل 506.7 مليون ريال في الربع المماثل من 2025. ويعزى هذا النمو إلى زيادة الطلب في قطاعات متعددة داخل المملكة، خصوصاً مشاريع محطات الجهد العالي، ومشاريع البنية التحتية، إضافة إلى سلسلة المشاريع الصناعية الجديدة التي تشمل قطاع النفط والغاز.
وأفادت الشركة بأن ارتفاع الأرباح يعود إلى زيادة حجم المبيعات وتنوع المنتجات التي تشمل بعض الأصناف ذات هوامش ربحية أعلى، إلى جانب تحسن هوامش الربح لبعض المنتجات. في المقابل، شهد صافي الربح ارتفاعاً في مصروفات البيع والتوزيع.





