أعلنت شركة أديس القابضة عن ارتفاع صافي أرباحها في الربع الأول من عام 2026 بنسبة 21.78%، مسجلة 236.44 مليون ريال مقارنة بـ 194.16 مليون ريال في الربع الأول من 2025.
وعلى مستوى الربع، نمت الأرباح بنسبة 7.14% مقارنة بالربع الرابع من 2025، حيث سجلت الشركة 220.68 مليون ريال في تلك الفترة.
وأوضحت أديس في بيان نشر على منصة تداول السعودية، أن الزيادة في صافي الربح السنوي تعود بشكل رئيسي إلى مساهمة الاستحواذ على شركة شيلف دريلنغ.
زيادة الإيرادات وتعزيز العمليات
سجلت أديس إيرادات بقيمة 2.391 مليار ريال خلال الربع الأول من 2026، منها 47.4% من دول مجلس التعاون الخليجي، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 62.6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وأشارت الشركة إلى أن هذه النتائج تعكس تميز أدائها التشغيلي في الأسواق الرئيسية، إلى جانب المساهمات من الأسواق الجديدة التي دخلتها مؤخراً، بالإضافة إلى تأثير الاستحواذ على شيلف دريلنغ وتوسع عملياتها على المستوى العالمي.





