ناقلة نفط بصرة إنرجي تغادر مضيق هرمز بعد إيقاف أجهزة التتبع

ناقلة نفط بصرة إنرجي تغادر مضيق هرمز بعد إيقاف أجهزة التتبع

<p أظهرت بيانات شركة كبلر أن ناقلتي نفط محملتين بالخام غادرتا مضيق هرمز خلال هذا الأسبوع بعد إيقاف تشغيل أجهزة التتبع، في خطوة تهدف إلى تفادي الهجمات الإيرانية وتعكس تزايد الجهود للحفاظ على صادرات النفط من الشرق الأوسط.

ووفقاً للبيانات الصادرة يوم الاثنين، حملت الناقلة العملاقة بصرة إنرجي مليوني برميل من خام زاكوم العلوي من مرفأ زيركو التابع لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في 1 مايو/أيار، ثم عبرت مضيق هرمز في 6 مايو/أيار.

وأظهرت المعلومات أن الناقلة التي ترفع علم بنما قامت بتفريغ حمولتها في محطات ناقلات النفط في الفجيرة بتاريخ 8 مايو/أيار.

ولم تتضح بعد هوية الشركة التي استأجرت الناقلة المملوكة والمدارة من قبل شركة الشحن “سينوكور”، التي لم ترد على طلبات التعليق خارج ساعات العمل.

في الآونة الأخيرة، قامت أدنوك ومشتريها بتسيير عدة ناقلات محملة بالنفط الخام عبر مضيق هرمز في محاولة لتجاوز القيود المفروضة على النفط العالق في الخليج نتيجة الصراع الإقليمي.

من جهة أخرى، أظهرت البيانات أن ناقلة نفط عملاقة أخرى، تحمل اسم “كيارا إم”، غادرت الخليج يوم الأحد بعد إيقاف جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها.

ولا يزال مكان تفريغ مليوني برميل من النفط الخام العراقي على متن الناقلة التي ترفع علم سان مارينو غير معلوم حتى الآن.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.