الغاز والتصنيع توزع 112.5 مليون ريال أرباحاً نقدية عن النصف الأول

الغاز والتصنيع توزع 112.5 مليون ريال أرباحاً نقدية عن النصف الأول

أقر مجلس إدارة شركة الغاز والتصنيع الأهلية القابضة (غازكو) في اجتماعه بتاريخ 14 يونيو 2026، قرار توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة إجمالية تصل إلى 112.5 مليون ريال عن النصف الأول من العام المالي 2026.

وأوضحت الشركة في بيان نشر على منصة تداول السعودية يوم الأحد أن عدد الأسهم المستحقة للأرباح يبلغ 75 مليون سهم، حيث تم تحديد قيمة التوزيع بـ1.5 ريال لكل سهم، وهو ما يعادل 15% من القيمة الاسمية للسهم.

وأشارت إلى أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين الذين يملكون الأسهم يوم الاستحقاق والمسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول بعد تاريخ الاستحقاق، المقرر في 23 أغسطس 2026.

كما بينت الشركة أن موعد صرف الأرباح للمساهمين سيكون في 10 سبتمبر 2026.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.