استئناف تصدير النفط في ميناء الفحل العماني بعد توقف مؤقت بسبب انفجار

استئناف تصدير النفط في ميناء الفحل العماني بعد توقف مؤقت بسبب انفجار

أعلنت مصادر مطلعة استئناف العمل في ميناء الفحل العماني المخصص لتصدير النفط الخام، بعد توقف مؤقت ناجم عن انفجار وقع بالقرب من أرصفة لعوامات الإرساء.

وأفاد المصدران بأن الانفجار حدث بين الرصيفين 1 و2، ويُعتقد أنه ناجم عن هجوم باستخدام طائرة مسيرة. ولم يتضح وقت وقوع الحادث بدقة.

في ذات السياق، أظهرت بيانات شحن من مجموعة بورصات لندن وجود عدة ناقلات نفط ضخمة راسية قبالة ميناء الفحل اليوم الجمعة، مما يشير إلى استئناف عمليات التصدير.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من إدارة الميناء نظراً لكونه خارج ساعات العمل الرسمية.

توترات إقليمية متصاعدة

في وقت سابق من الأسبوع، أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية بأن طهران استهدفت سفينة عسكرية أميركية تضم “مركزاً للقيادة والتحكم” أثناء اقترابها من المياه الإقليمية الإيرانية في خليج عمان، وهو ما نفته القيادة المركزية الأميركية.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.