أوبك+ توافق على زيادة إنتاج النفط 188 ألف برميل في يوليو

أوبك+ توافق على زيادة إنتاج النفط 188 ألف برميل في يوليو

أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، المعروفة باسم أوبك+، يوم الأحد عن قرار زيادة إنتاج النفط بمقدار 188 ألف برميل يومياً خلال شهر يوليو/تموز، رغم استمرار إغلاق مضيق هرمز الذي يؤثر على تدفقات النفط العالمية.

وتأتي هذه الزيادة مماثلة لتلك التي تم الاتفاق عليها لشهر يونيو/حزيران، والتي تم تعديلها بعد خفضها من زيادة شهرية قدرها 206 آلاف برميل يومياً خلال شهري مايو/أيار وأبريل/نيسان، مع الأخذ في الاعتبار خروج الإمارات العربية المتحدة من المنظمة.

وعند إعداد هذا التقرير، سجل خام غرب تكساس الوسيط ارتفاعاً بنسبة 2.35٪ خلال جلسة التداول، ليصل إلى مستوى 90.65 دولار للبرميل، في إشارة إلى رد فعل السوق تجاه قرار أوبك+ الأخير.

شارك الخبر لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث حسب النوع
دعم مباشر متوفر الآن
تواصل مع مستشارك الخاص

فريقنا متاح على مدار الساعة للإجابة على استفساراتك.

اختر نوع الحساب الذي تود البدء به اليوم.
error: محتوى محمي. النسخ ممنوع.