أعلنت الشركة السعودية للطاقة عن ارتفاع أرباحها الفصلية بنسبة 89.36% خلال الربع الأول من عام 2026، حيث سجلت صافي ربح بلغ 1.83 مليار ريال مقارنة بـ 968 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.
وعلى أساس ربعي، ارتفعت الأرباح بنسبة 31.77% مقارنة بالربع الرابع من 2025، الذي سجل أرباحاً بقيمة 1.39 مليار ريال.
وأوضحت الشركة في بيان نشر على “تداول السعودية” اليوم الأربعاء أن هذا النمو في صافي الدخل يعود إلى زيادة الإيراد المطلوب المعترف به خلال الربع الأول، نتيجة توسع قاعدة الأصول المنظمة للشبكة الكهربائية، بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات إنتاج الطاقة الكهربائية واستمرار نمو الطلب على الطاقة.
كما ساهم تحسن الكفاءة التشغيلية في دعم نمو الأرباح، رغم توسع قاعدة الأصول التشغيلية ونمو الأعمال، إلى جانب انخفاض مخصص الذمم المدينة لمستهلكي الطاقة الكهربائية نتيجة تحسن معدلات التحصيل.
وسجلت إيرادات الشركة ارتفاعاً بنسبة 9.41% في الربع الأول من 2026 لتصل إلى 21.33 مليار ريال، مقارنة بـ 19.5 مليار ريال في الربع الأول من 2025.
وأرجعت الشركة زيادة الإيرادات إلى عدة عوامل منها نمو الإيراد المطلوب المعترف به نتيجة لتوسع قاعدة الأصول المنظمة للشبكة الكهربائية، وارتفاع إيرادات إنتاج الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى استمرار نمو الطلب وزيادة قاعدة العملاء.





